فاكهة غريبة الشكل

فاكهة غريبة الشكل


العين تأكل قبل الفم”، مثل شائع، يبدو صائباً، فالعين تجذبها الألوان والترتيب، لذلك يُقبل الإنسان على تجربة العديد من أنواع الأطعمة أو الفاكهة التي لم يتذوقها من قبل، كما يعمد الإنسان إلى ادخال أنواع جديدة في الأطباق للابتعاد عن الروتين في الأكل.





Le ramboutanلرامبوتان أو ما يعرف باسم (Litschi)

فاكهة غريبة الشكل










وتسمى أيضا “ليتشي المشعورة”، الرامبوتان هي فاكهة استوائية من آسيا. قشرها فيه شعيرات رقيقة (زغب). مذاقها مماثل لمذاق العنب. تؤكل طازجة أو مجففة. نواتها هي أيضا صالحة للأكل.













La main de Bouddhaيد بوذا


فاكهة غريبة الشكل   

هذه الفاكهة هي نوع من الأشجار ذات المذاق الحمضي، وتشبه بتقسيماتها الأصابع. قشرها سميك ومذاقها فيه شيء من الحموضة. يمكن استعمال جلد الفاكهة ملبس. كما يمكن ان تستعمل قشرتها مبشورة فوق الطعام للتلذذ به. ويمكن كذلك استعمال هذه الفاكهة مقطعة أو على شكل شرائح مع قشرها في أطباق السلطة أو رشها على أطباق السمك.



Le fruit du dragonفاكهة التنين

فاكهة غريبة الشكل



تعرف أيضا باسمpitaya ، وهي ثمرة تشبه الصبار من الخارج وداخلها يشبه فاكهة الكيوي لاحتوائها على بذور سوداء صغيرة. وتأتي هذه الفاكهة على ثلاثة أشكال: منها ما يكون من الخارج وردي اللون وداخله أبيض، ومنها ماهو وردي ولبه أحمر، أو ما يأتي قشره أصفر ولبه أبيض.



La chayote
فاكهة غريبة الشكل

وتعرف أيضا باسم christophine، ولها أيضا أسماء مختلفة اعتمادا على البلد الذي تزرع فيه. لونها أصفر فاتح أو أخضر شاحب.



La chérimoleأو cherimoya


فاكهة غريبة الشكل


تزرع هذه الفاكهة في أمريكا الجنوبية، لونها أخضر لين متماسك نسبيا وكلما نضجت أصبح لونها فاتحاً، وهي على عكس غيرها من الفواكه تنضج من الداخل. لبها أبيض وبذورها سوداء. طعمها مثل خليط من الأجاص والمانجو ويتغير مذاقها حسب درجة نضجها إلى أن تصبح بقوة مذاق الموز. ويمكن استخدامها مع الفواكه مثل الفراولة والتوت والبابايا. في شيلي، يصنع منها المثلجات. تنضج هذه الفاكهة بسرعة كبيرة إذا ما سقطت عن الشجرة، كفاكهة الأفوكادو.




ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق